المقالات

هناك بعض الأخطاء والاستراتيجيات التي يفعلها رواد الأعمال في بداية مشاريعهم معتقدين أنها خطوات وأفعال صائبة، ولكنها في الواقع قد تودي بمشروعك إلى الهاوية. إليك مجموعة منها ونأمل أن لا تكررها. المزيد

رائد الأعمال هو شخص لديه رؤية واضحة و قوية، وعادة لديه القدرة على رؤية جميع زوايا العمل. إن الإطار العمري لريادة الأعمال واسع من ١٨ - ٦٤ سنة، لهذا من الممكن أن يكون رائد الأعمال في أي مرحلة من حياته المهنية، سواء خريج جديد أو رئيس مجلس إدارة. هناك ... المزيد

المشروع التجاري الناجح عادة ما يخلق قيمة لشريحة من سوق. يجب أن يمتلك المشروع استراتيجية تنافسية مع الحفاظ على بنية التكلفة الاقتصادية والتي تؤمن الربحية. يجب أن يتناسب ويتأقلم جيدًا داخل سلسلة القيمة في الصناعة التي سيصبح جزءًا منها، والتصرف كتكملة ... المزيد

لكى تكون مرشد/مدرب للشركات الناشئة عليك نقل خبراتك لأحد رواد الأعمال المبتدئين وذلك عن طريق تعليمه كيفيه التفكيرالمنظم ونقل خبراتك إليه. كما يقول المثل الصينى (لاتطعمنى سمكه اليوم ولكن علمنى كيف أصطاد) وهذا المثال أفضل توضيح للمعنى الحقيقى لعملية ... المزيد

الملخص الاعلامي

 2015  717  0 علاقات عامة

من خلال هذه الوثيقة يمكنك كتابة ملخص المقابلات الصحفي وذلك سيساعدك على مراقبة جميع المقابلات الاعلامية الخاصة بشركتك المزيد

عندما تبدا الازمة ، فانه يصبح قد فات الاوان للتخطيط . والاستجابة تتطلب ان تكون سريعة وفعالة . كل شخص ضمن فريق العمل الخاص بالازمة يحتاج ان يعرف الى اين يذهب و ما الذي يجب عمله مقدما . ان وجود خطة واضحة للازمة فى مكان يسهل تشغيلها فورا يمكن فريق ... المزيد

التخطيط يعنى التفكير فى المستقبل وبذلك يمكنك ان تقوم بشئ حياله في الزمن الحالي . وهذا لا يعنى بالضرورة ان كل شئ سوف يتم وفقا لما هو مخطط . فقد لا يكون كذلك . ولكن إذا قمت بالتخطيط فإن قدرتك على التصحيح دون المخاطرة بالهدف العام سوف تكون اكبر بكثير. المزيد

إعداد متحدث رسمي للإعلام شئ هام لكل مؤسسة و يجب ان يتحلى هذا المتحدث ببعض المهارات و الصفات . و من المهارات التى يحتاجها المتحدث الأتي : يجب أن يفهم المتحدث اساسيات الإعلام و فهم المتحدثين و طرق الخطاب. المزيد

كرائد أعمال، بالتأكيد سمعت كثيرًا على أهمية وجود مرشد لك. نعم هذا صحيح، فالمرشد له أهمية كبيرة لك ولشركتك، حيث أن هذا المرشد يستطيع أن يساعدك في تشكيل مشروعك ومساعدتك في النمو والتطور. الإرشاد هي علاقة بين فردين المرشد ومتلقي الإرشاد الذي له دور مهم ... المزيد

يشرح المقال دور العلاقات العامة في نقل صورة للأنشطة والخدمات التي تقدمها الشركة أو المؤسسة للجمهور، وكذلك إقناع العملاء بالمحافظة علي وجهة نظرهم تجاه الشركة. المزيد

1234